شرطي بلقصيري يكشف أسرار الفساد داخل جهاز الأمن في رسالة جديدة
بعد مرور أشهر على إدانته بالمؤبد، بسبب قتله لثلاثة رجال أمن من زملائه، يعكف حسن البلوطي، شرطي بلقصيري، على كتابة تجربته في مجال الأمن، وأيضا معاناته من أجل تحسين أوضاعه داخل قطاع قضى به أزيد من 20 سنة.
واستنادا إلى بعض المصادر، فإن البلوطي، ضمن رسالته التي ينتظر أن يوجهها إلى الإدارة العامة للأمن الوطني “مقاطع مثيرة عن واقع الفساد داخل قطاع الأمن”، ضمنها “اعترافات بتلقي رشاوى، وأيضا نظام “الوزيعة” الذي يسنه بعض المسؤولين في قطاع الأمن”.
وكان البلوطي سرد للمحققين جميع المعلومات المتعلقة بتلقيه رشاوى إلى جانب بعض زملائه في العمل، وعلى رأسهم رئيسه السابق الذي تم توقيفه بعد الحادث”، لكن، المحققون، حسب محاميه، “رفضوا تعميق البحث معه في هذا الجانب، وأحيانا لا يسجلون ما يقول”.
وتبعا لذلك “قرر أن يكشف كل هذه التفاصيل في رسالة خاصة”.