هذه هي المنتخبات التي حجزت مكانها بثمن نهائي كأس أمم أوروبا

هبة زووم – الرباط
اكتملت حلقة الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، بعد إسدار الستار على آخر مباريات المجموعة الأخيرة، والتي جمعت بين البرتغال وجورجيا من جهة وتركيا والتشيك من جهة أخرى، ليكون بذلك فريقي تركيا وجورجيا آخر المتأهلين لدور الثمن.
هذا، ويتأهل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور التالي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، ليكتمل نصاب دور الـ16.
وكان منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي، وتلاه منتخب إسبانيا ثم البرتغال، والذين حسموا موقفهم بعد جولتين فقط، ليتمكن كل من سويسرا، إيطاليا، الدنمارك، إنجلترا، سلوفاكيا، جورجيا، فرنسا، بلجيكا، سلوفينيا، رومانيا، هولندا، النمسا وتركيا.
وتقرر أن تبدأ مباريات دور الـ 16 في يورو 2024، يوم السبت المقبل 29 يونيو، بمباراة سويسرا وإيطاليا، وتنتهي يوم الثلاثاء 2 يوليو بمباراة بين النمسا وتركيا.
وهكذا، ستواجه ألمانيا منتخب الدنمارك يوم السبت 29 يونيو الجاري، فيما ستواجه إنجلترا منتخب سلوفاكيا يوم الأحد 30 يونيو الجاري، متبوعة بمنتخب إسبانيا الذي سيواجه منتخب جورجيا في مساء نفس اليوم.
هذا، وسيواجه المنتخب الفرنسي يوم الاثنين 1 يوليوز 2024 المنتخب البلجيكي في أقوى مواجهات ثمن النهائي، ليواجه بعد ذلك المنتخب البرتغالي نظيره السلوفيني مساء نفس اليوم.
كما سيواجه المنتخب الروماني نظيره الهولندي يوم الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، فيما سيواجه منتخب النمسا المنتخب التركي في آخر مباريات الثمن مساء نفس اليوم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد