كيف ستستقبلني يا وطني………أنا مغربية تدلاوية….

حين تنتابني هواجسي.
.
.

ترى كيف ستستقبلني يا وطني؟؟؟

هل يا ترى ستأخذني بالأحضان و تلف بي كما في الأفلام.
.
.
لتتقن دور البطولة في قلبي.
.
.
المثقل بك؟.
.
.

ام ستكتفي بالنظر في عيني.
.
.
لتخبرني ان حبك لي، كما حبي لك، سرمدي؟.
.
.

أم ستعاتبني على طول الغياب لأن غيابي ألمك كما ألمني و أضناك؟.
.
.

ام ستحاول رتق جراحي.
.
.
و لملمة بقاياي و تخبرني ان اليوم أفضل من الأمس؟.
.
.

أتحداك ان تفعل هذا ياوطني.
.
.
فكل شيء يزداد فيك سوءا و كل يوم ازداد منك حسرة.
.
.
بل أتحداك ان تواجهني دون ان تتألم.
.
.
فقد رحلت عنك السكينة و كذلك فعل الأمن و العدل و الأمان.
.
.
حتى الدفئ هجرك، مد صار أطفال الاطلس وجبة الصقيع الدسمة تحت أعين من جمودك يا وطني.
.
.
و لا يحركون ساكنا.
.
.

لاني احبك لن أطلب من عينيك ان تخبرني عن مدى حبك لي، فأنا اعلم انك لن تجرؤ على النظر في عيني.
.
.
لن أضعك في هذا الموقف.
.
.
لا أحب ان أرى نظرة الانكسار في عيني من احببت.
.
.

أعلم جيدا انك لا تأبه لحضور و لا تتأثر بغياب.
.
.
لن ألومك اذا لم تعاتبني على غيابي.
.
.
و لم تسألني عن كدماتي.
.
.
أهي من فعل القدر ام من فعل البشر.
.
.
ام من فعل وطن شرب كأس الثمالة حتى الخدر.
.
.
فنام نومة السندريلا في انتظار قبلة فارس لربما لن يجود به القدر.
.
.

نم و تدثر ياوطن.
و اضمم إليك دثار الذل من الفساد و الرذيلة الذي ارتضوه لك بعد أن زركشوه بألوان موازين و المهرجانات.
.
.
نم و لا تحزن.
.
.
فلن يجعل الله ليلك سرمدا الى يوم القيامة.
.
.

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد