afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رسميا.. عبد اللطيف وهبي خارج سباق الأمانة العام للأصالة والمعاصرة

هبة زووم – بوزنيقة
أكد عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، على أنه لن يترشح مرة أخرى لمنصب الأمين العام للحزب.
قرار الأمين العام للبام كان متوقعا، فيما لم يعلن عن أي اسم إلى حدود الساعة للترشح لمنصب الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.
وفي كلمته الافتتاحية قال الأمين العام المنتهية ولايته على أن انعقاد المؤتمر في موعده المحدد “هو مجهود وعزم على مواصلة العمل السياسي والحزبي الذي بدأه المؤسسون”، مشددا، في كلمته، على أن هذا المؤتمر ينعقد في سياق دولي ووطني بالغ الخطورة على حد وصفه، مضيفا أنه مع ذلك هناك استقرار سياسي وديمقراطي، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، وهو ما مكن المغرب من تحقيق انتصارات أهمها في ما يتعلق بقضية وحدته الترابية.
وأضاف، في ذات الكلمة، على أن “هناك غياب تام للنقاش الفكري والسياسي والعقلاني، وتهريج للنيل من شخصيات سياسية وحكومية، جعلنا نعيش فراغا سيملأه خطاب شعبوي فارغ وسطحي في مواقع التواصل الاجتماعي”، حسب تعبيره.
وزاد وهبي مؤكدا على أن الحزب يعاني من الابتزاز وأنه “مستعد لذلك في سبيل الوطن والديمقراطية”، قبل أن يعود ليؤكد أن “وحدة الحزب ظلت قوية رغم الضربات”، قبل أن يقدم في الأخير اعتذاره عن أي تقصير.
جلسة الافتتاح التي انطلقت مساء اليوم الجمعة، عرفت حضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى جانب وزراء ووجوه سياسية وأمناء أحزاب ونقابات وسفراء بعض الدول بينهم سفير دولة فلسطين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد