أول ميدالية للمغرب في بطولة إفريقيا لألعاب القوى

عبدالرحيم محراش – الرباط
أعادت العداءة سكينة حجي الابتسامة إلى الوفد المغربي المشارك في بطولة أفريقيا ال23 لألعاب القوى المقامة حاليا في دوالا الكاميرونية، بعدما احرزت أول ميدالية للمغرب في هذه البطولة بعد ثلاث ايام من المنافسات، حيث حلت ثالثة بالميدالية البرونزية في سباق 800 متر، لكن هذه الميدالية لم تكن كافية لتحفيز 4 من زملاءها الذين شاركوا اليوم في سباقات مختلفة و أخفقوا جميعا و حلوا في المراكز الأخيرة.
و قطعت حجي البالغة من العمر 27 عاما مسافة سباق اللفتين في 2:00.91 د، و هو ثاني أفضل توقيت لها في مسيرتها، خلف الكينيتين سارا مورا اوروبي التي توجت بالميدالية الذهبية 2:00.27د، و ليليانا اودير 2:00.36 د، فيما جاءت أسية رازيقي خامسة 2:02.14 د.
و كانت سكينة حجي قد حسنت رقمها بنحو ثانيتين، بعدما سجلت زمنا 2:00.11 ، و هو أفضل رقم مغربي منذ 2021، خلال مشاركتها يوم الأربعاء الماضي في لقاء نيمبرو الدولى لألعاب القوى ببيرغامو الايطالية.
و من جهة أخرى، فشل مهدي ديمقراطي في سباق 400 متر حواجز، حيث حل في الرتبة السابعة و الأخيرة بزمن 51.19 ثانية.
و في منافسات رمي القرص رجال، اكتفى البشير المباركي بالمركز الخامس 53.74 متر، فيما حلت يسرى لجدود في المركز الثامن و الأخير في نهائي الوثب الطويل 5.98 م.
للإشارة أغلب المنتخبات الرائدة في هذه الرياضة تشارك بعدائين من المستوى الثاني و الثالث.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد