مطلب عباس من البيت الابيض الإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات
قال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني، عبد العال العناني، لإذاعة صوت فلسطين أن عباس طلب من أوباما خلال لقاء معه في البيت الأبيض، الاثنين: “الإفراج عن المزيد من الأسرى والقادة الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، مثل سعدات والبرغوثي والشوبكي”.
والقادة الثلاثة الذين ذكرهم العناني هم أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفؤاد الشوبكي القيادي في حركة فتح التي يتزعمها عباس، ومروان البرغوثي القيادي في الحركة نفسها والذي يعتبر أحد أبرز محركي الانتفاضة الثانية (2000-2005).
والبرغوثي مسجون منذ 2002، في حين أن سعدات والشوبكي معتقلان منذ مارس 2006.
من جهة ثانية، حض وفد برلماني أوروبي إسرائيل، الخميس، على الإفراج عن أسرى فلسطينيين، لا سيما أولئك المعتقلين منذ ما قبل التوقيع على اتفاقات أوسلو للسلام في 1993.