بيــــــــــــان التنسيقية المحلية لتجار و حرفيي السوق البلدي المحروق بتاوريرت.
برغبة من التجار لكسر حاجز التواصل مع المجلس البلدي بكونه احد الأطراف الأساسية في تدبير الشأن العام وتدبير كل الملفات و المشاكل التي يعيشها التجار و الحرفيين , فتحنا باب الحوار و التواصل مع رئيس المجلس البلدي ونحن كلنا أمل في المضي قدما نحو نتائج أفضل تعفينا من الصراع الدائم القائم
لكن هذه الطموحات لم تجد لها صدى و اصطدمت مع المصالح الذاتية لرئيس المجلس البلدي الذي حاول مند البدء نسف الحوار بتسخير كل وسائله و لما فشل شرع في تعطيل نتائجه بالرغم من توقيع محضرين انتزعنا مضامينهما بإرادة صلبة نتيجة التحالف المكشوف ضد مصالح التجار و الحرفيين يهما المحلات المغلقة و التنظيم الداخلي مع جدولة زمنية لتنفيذها
وتبقى النقطة العالقة لحد ألان بعدما تجاوزنا أهم مراحل هذا الحوار و التي نعتبرها من الأولويات نظرا لما تشكله من تأثير مباشر على القوت اليومي للتجار و الحرفيين
هو مشكل الباعة المتجولون و الفراشة و استغلال الملك العمومي هذه النقط التي دخلت النفق الضيق بعدما تعددت مصالح الأطراف المستفيدة منها
وقد طالبنا بإلحاق الباعة المتجولون و الفراشة داخل السوق النموذجي حتى تدب الحركة بداخله و ينتعش الرواج وتتكافأ الفرص ودعوة أصحاب المحلات المغلقة لتنشيط محلاتهم و إزالة كل المحلات التي شيدت فوق الملك العام بالبوابة الرئيسة للسوق النموذجي و كل الأماكن المحيطة بالسوق دون استثناء إلا أن هذا المطلب لم يخدم مصلح رئيس المجلس البلدي و لا المتحالفين معه من جمعيات و نقابات لأنهم كلهم شركاء في المصلحة
إن هذا التعثر في تحديد موقف محدد لا يخدم مصالح التجار المتضررين بل هو استهتار و تحقير لكل قدراتهم في انتزاع حقوقهم
لهذا و بقرار من مجلس التنسيقية سينظم يوم الاثنين09 يونيو بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف ابتداء من الساعة العاشرة صباحا لقاءا تواصليا سوف يتم تقديم خلاله تقريرا شاملا عن كل مراحل الحوار مند 19 مارس الى 05 يونيو مع كل الملاحظات التي استنتجت من هذا الحوار,لاستصدار قرار جماعي للمطالبة بتفعيل كل قرارات 31 مارس مع عامل الإقليم ومواجهة التلاعب و التماطل الذي تمارسه الأطراف المتحالفة ضد مصالح التجار و الحرفيين ضحايا السوق المحروق
حضوركم وتعبئتكم لهذا اللقاء دعم لمطالبكم
امضاء
ك د ش ا م ش ج العهد