هبة زووم – الرباط
أثار تدهور الخدمات المقدمة من قبل شركة “أوزون برو” المكلفة بجمع النفايات في مدينة تمارة موجة من الاستنكار والقلق بين المستشارين في مجلس الجماعة، سواء من الأغلبية أو المعارضة، الذين أعربوا عن استيائهم من الإخلال الواضح بشروط العقد المبرم مع الشركة، ما أسفر عن تفشي مشاكل بيئية وصحية تهدد المدينة.
وفي جلسة حادة، أكد المستشارون أن “أوزون برو” لم تلتزم بالبنود الأساسية في دفتر التحملات، ما أدى إلى تدهور الحالة الفنية للشاحنات المستخدمة في جمع النفايات.
فالشاحنات التي كانت في السابق أداة أساسية لضمان بيئة نظيفة، أصبحت اليوم غير صالحة للعمل، مما أسفر عن تراكم النفايات في مختلف أحياء وشوارع المدينة، مما يفاقم الأوضاع البيئية بشكل غير مسبوق.
وشدّد المستشارون على أن اللجنة المكلفة بمتابعة سير العمل في الشركة، والتي يرأسها رئيس الجماعة، قد غفلت عن هذه التجاوزات رغم علمها بالوضع، بل إن تجاهلها لهذه المشكلة أدى إلى تراكم الأضرار البيئية والصحية التي تهدد صحة سكان المدينة.
وفي ظل هذه الأزمة التي تزداد تفاقماً، طالب المستشارون وزارة الداخلية بالتدخل العاجل لإيجاد حل جذري، داعين إلى إنهاء عقد “أوزون برو” بشكل نهائي والبحث عن شركة جديدة تكون قادرة على تقديم خدمات جمع نفايات ذات جودة عالية، بما يضمن بيئة صحية ونظيفة لسكان تمارة.
وفي الوقت الذي يزداد فيه الضغط من مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية على السلطات المحلية والإقليمية، يطالب الجميع بتدخل فوري من أجل إعادة تنظيم قطاع جمع النفايات في المدينة وضمان استدامة بيئية تلبي تطلعات الساكنة.
تعليقات الزوار