afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بنموسى يستدعي النقابات لوضع اللمسات الأخيرة على النظام الأساسي قبل عرضه على المجلس الحكومي

هبة زووم – الرباط
أكد عبد الله غميمط الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي لهبة زووم أن نقابته قد توصلت بدعوة من وزارة التربية الوطنية للحضور ضمن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية للقاء بمقر الوزارة، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، للتداول حول النظام الأساسي والمراسيم المرتبطة به قبل المصادقة الحكومية.
هذا، وقد كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد كثفت مؤخرا جلساتها بمعية النقابات الخمس الأكثر تمثيلية وبحضور ممثلين عن الوزير المكلف بالميزانية وعن وزارة التربية الوطنية: الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية ومديرية الموارد البشرية ومديرية الشؤون القانونية والمنازعات، لوضع اللمسات الأخيرة على مسودة النظام الأساسي المثير للجدل، قبل عرضه على المجلس الحكومي للمصادقة عليه.
وفي هذا السياق، فقد أكد مصدر مطلع لهبة زووم على أن الوزارة الوصية ستضع بين يدي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية المسودة الأخيرة للنظام الأساسي المثير للجدل، وذلك بعد تضمينها لكل التعديلات التي تم الاتفاق عليها مع النقابات في آخر اجتماع لهم، لحسم ما تبقى من النقط الخلافية قبل تحويلها على أقرب مجلس حكومي للمصادقة عليها.
وأضاف، ذات المصدر، أن الجميع يراهن على النسخة المنقحة للنظام الأساسي لوضع حد للاحتقان الغير مسبوق الذي عرفه قطاع التعليم منذ 5 من أكتوبر من السنة الماضية وعودة القطاع إلى مساره الطبيعي وإنهاء السنة الدراسية الحالية بأقل الأضرار.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد