afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

دعم الجمعيات بتطوان يضع إخوان بنكيران في مواجهة رئيس الجماعة الحضرية البكوري

هبة زووم – حسن لعشير
شهدت قاعة الجلسات محمد ازطوط بمقر جماعة تطوان (الازهر سابقا)، صباح يوم الخميس 2 ماي 2024، انعقاد دورة ماي العادية للمجلس على الساعة الثالثة مساء، وذلك لدراسة النقط المدرجة ضمن جدول الاعمال المسطر والذي يحمل مجموعة من المشاريع و المصادقة عليها.
وحسب معلومات دقيقة حصلت عليها جريدة “هبة زووم” حول حيثياث هذه الدورة، مفادها أن إخوان بنكيران بتطوان قد وضعوا رئيس الجماعة الحضرية مصطفى البكوري في الزاوية، حيث كشفوا مجموعة من الاختلالات التي يعرفها دعم الجمعيات المدنية.
وأوضح فريق العدالة والتنمية في مداخلته أن ملف دعم جمعيات المجتمع المدني والمهرجانات الفنية والثقافية التي تشهدها مدينة تطوان، يفتقد إلى المسوغات القانونية ويتعارض مع المذكرة التوجيهية لوزير الداخلية في هذا الشأن، والتي تشير إلى ضرورة عقد شراكة وإعتماد دليل واضح المعالم يتم عرضه على أنظار المجلس للمصادقة يبين من خلاله فلسفة أي مجلس في مجال الدعم والشراكة.
وفي ذات السياق، انتقد اخوان بنكيران بشدة السياسة التي ينهجها رئيس المجلس في هذا الشأن، القائمة على إرضاء الخواطر للمقربين والموالين الى رئيس المجلس مصطفى البكوري، دون وضع إطار من شأنه أن ينظم عملية الدعم هاته.
وفي ذات السياق، أوضح حزب المصباح بتطوان، أن غياب هذا الدليل يتسبب في هدر المال العام فيما لا ينفع، خاصة أن العديد من الجمعيات الفتية الغير النشيطة تستقبل تمويلا مادبا مهما من صندوق الجماعة سنويا وبشكل تلقائي دون أي مبررات واضحة في هذا الشأن، وهو ما اعتبره حزب بنكيران بتطوان يؤشر على انحياز رئيس المجلس الى الموالين اليه.
كما انتقد الفريق المصباحي السلوك الاهوج الذي تنهجه جماعة تطوان الحضرية والذي يتسم بعدم وجود معايير تحدد بدقة كيفية اختيار هذه الجمعيات في عملية الاستفادة من الدعم، ومدى تحقيقها لأهدافها وانعكاسها على المواطنين.
كما دعا فريق العدالة والتنمية إلى ضرورة وضع دليل واضح للشراكة يحدد المعايير والشروط لضمان جودة المشاريع المدعومة والاستفادة القصوى منها.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا