البقالي يغيب عن لقاء الدوحة الماسي ومنافسه الأول جيرما لاميشا أبرز المشاركين‎

عبدالرحيم محراش – الرباط
سيكون العداء المغربي سفيان البقالي، حامل اللقب الأولمبي و العالمي في سباق 3000م موانع، من أبرز الغائبين عن لقاء الدوحة الدولي لألعاب القوى، أحد جولات العصبة الماسية، الذي سيقام الجمعة المقبل وفقا لقائمة المشاركين التي أعلن عنها الاتحاد القطري لألعاب القوى يوم أمس الاثنين.
ولم يتضح بعد سبب غياب العداء البقالي، حيث كان الموقع الرسمي للدوري الماسي الخاص بالدوحة، قد أشار في وقت سابق إلى اسم سفيان البقالي من بين الابطال الذين اكدوا مشاركتهم في الملتقى.
و اعتاد سفيان البقالي تدشين مشاركاته في العصبة الماسية باستمرار من جولة الدوحة منذ 2019، حيث حقق في الخمس دورات الاخيرة انتصارين في سباقه المفضل “الموانع” و شارك مرتين في سباق 1500م و سجل خلالهما أبرز نتيجة له بمقدار 3:31.95 د.
وشارك ايضا العام الماضي في سباق خارج تخصصه في 3000 متر مستوية و احتل المركز الرابع، و فاز منافسه جيرما لاميشا بالسباق.
هذا، و من المنتظر أن يستهل سفيان البقالي موسمه من لقاء محمد السادس لألعاب القوي بمدينة مراكش، بعد اسبوع من لقاء الدوحة و تحديدا يوم 19 ماي الحالي، وسط وجمهوره و محبيه، حيث ستكون الآمال معلقة عليه لاسعاد كل الجماهير التي ستكون حاضرة لمؤازرته لتحقيق الفوز و الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي بالرباط عندما سجل العام الماضي بالرباط أفضل رقم له و رقم قياسي للملتقى قدره 7:56.68د.
يبرز الأثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي في مسافة 3000م موانع، أحد أفضل المشاركين في الدوحة الذي ستتركز عليه الأنظار، حيث سيخوض أول سباق له هذا العام في تخصصه “الموانع” بعد أن افتتح موسمه بالمشاركة في سباق 5000 متر خلال الجولة الأولى للعصبة الماسية بشيامن الصينية الشهر الماضي، و حقق خلاله الفوز بزمن يقل عن 13 دقيقة.
و سيخوض لاميشا جيرما أول سباق له في 3000م موانع، الذي يحمل رقمه القياسي العالمي، منذ خيبة أمله في نهائي بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت صيف العام الماضي ببودابست، حيث كان يمني النفس باحراز اول لقب كبير له و فك عقدة الوصافة التي لازمته في ثلاث بطولات كبرى اذ إكتفى للمرة الرابعة على التوالي بالميدالية الفضية.
و يعتبر لاميشا جيرما هو أكثر العدائين الناشطين حاليا الذين تمكنوا من النزول تحت حاجز 8 دقائق في سباق 3000م موانع بأربع مرات، 3 منها في موسم واحد (2022).
و بغياب البقالي، ستنحصر المنافسة بين لاميشا جيرما و الكيني أبراهام كيبويت الحائز على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة ببودابيست (2023)، و الاثيوبي والي جيتنيت صاحب المركز الرابع في اولمبياد طوكيو، و حامل لقب لقب الدوري الماسي عام 2019.
و هناك أيضا الكيني بنجامين كيغن و مواطنه سيريم اموس، و حامل الرقم القياسي الإسباني فرناندو كارو. كما سيكون المغرب ممثلا في هذا السباق بعدائين و هما محمد تيندوفت و عبدالرفيع بوعسيل، و نفس الشيء بالنسبة لتونس بواسطة كل من أحمد الجزيري و محمد امين جهيناوي.
كما يشهد لقاء الدوحة مواجهات حامية في العديد من السباقات، منها 1500 م رجال، حيث يتواجد الكيني تيموتي تشيريوت وصيف بطل اولمبياد طوكيو، على رأس قائمة المشاركين إلى جانب مواطنه الشاب رينولد شيريوت (19 عاما)، بطل العالم للشباب والذي سجل قبل أسبوعين افضل إنجاز عالمي للعام خلال لقاء بنيروبي بمقدار 3:31.96 د، ومن المنتظر ان يكون هذا العام منافسا قويا للنرويجي جاكوب انجبريغتسن.
كما يتواجد ايضا الاثيوبي سامويل تيفيرا بطل العالم مرتين داخل الصالات، و الإسباني عادل مشعل و النرويجي نارفي نورداس، الحائز على الميدالية البرونزية في مونديال بودابيست، ويبرز ايضا الكينيان ابيل كيبسانغ وكومن بريان.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد