نقابة تدعو المغاربة للاحتجاج ضد غلاء المعيشة والزيادات التي طالت أسعار “البوطا”

هبة زووم – الرباط

دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ لها توصلت هبة زووم بنسخة منه، إلى الاحتجاج ضد الزيادات المتتالية في المواد الاساسية و آخرها الزيادة في غاز البوتان، عبر تنظيم وقفات احتجاجية إقليميا يوم 01 يونيو 2024، ووقفة مركزية وطنية يوم 30 يونيو 2024، على الساعة العاشرة أمام البرلمان.

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

وأرجع الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية احتجاجه ردا على إصرار الحكومة المضي في مسلسل سياسة الإجهاز على القدرة الشرائية للشغيلة المغربية ولعموم المواطنين.
وفي هذا السياق، عبرت نقابة المصباح، في بلاغها، عن رفضها التام للزيادة في سعر غاز البوطان، وما سيترتب عنها من انعكاسات خطيرة على مستوى منظومة الأسعار المرتبطة بالمعيش اليومي للمغاربة، واصفا هذه الزيادات ضربا وإجهازا ممنهجا على القدرة الشرائية وإضعافا لها.
كما طالبت الهيئة النقابية، في ذات البلاغ، الحكومة بضرورة تحمل مسؤوليتها كاملة في الحد من نزيف الانهيار في القدرة الشرائية للشغيلة الوطنية، عبر اتخاذها لإجراءات عاجلة تستحضر الوضع الاجتماعي المتردي وتستهدف ردم الفجوات الاجتماعية التي عمقتها سياساتها المنحازة للربحية وتضخيم الرأسمال المال الافتراسي من خلال الاحتكار والمضاربات وفوضى الأسعار.
وفي الأخير، دعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الحكومة إلى مراجعة سياساتها الاجتماعية، والعمل على نهج حوار وطني اجتماعي حقيقي، متعدد الأطراف وقادر على إيجاد إجابات مسؤولة للتردي المتراكم الذي يشهده الوضع الاجتماعي، سواء على مستوى تكريس التهميش والإقصاء للكثير من الفئات المتضررة، أو من خلال استمرار نزيف فقدان مناصب الشغل، وارتفاع مؤشر العاطلين واتساع نسيج إفلاس المقاولات وغيرها من المؤشرات الاجتماعية، والتي أكدتها مؤسسات وطنية ودستورية رسمية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد