الزبادي يفيد في علاج الاكتئاب

كشفت دراسة طبية حديثة أن الزبادي يساعد في علاج الاكتئاب.

فقد أجرى خبراء من جامعة ليدن الهولندية، دراسة فريدة، أظهرت نتائجها أن الأجسام المجهرية الموجودة في منتجات الألبان قادرة على تحسين مزاج الإنسان، وفقاً لما ورد بموقع روسيا اليوم.

وشارك في الدراسة التي استمرت أربعة أسابيع، 40 شخصاً سليماً، حيث طلب من كل واحد منهم تناول جرامين من مسحوق المكونات الغذائية البروبيوتيك أو المكونات الوهمية، مخلوطة بالماء أو الحليب.

وأوضحت إجابات المشتركين في هذه الدراسة، على الأسئلة التي طرحها عليهم الخبراء، أن الذين تناولوا المكونات الغذائية الحقيقية شعروا بتحسن مزاجهم وأصبحوا أقل عدوانية، كما أن هذه المكونات الغذائية تساعد في تكون بكتيريا مفيدة في الأمعاء  تحسن عملية التمثيل الغذائي.

واستنتج العلماء من هذه الدراسة، أن المكونات الغذائية الموجودة في الزبادي مثلاً تؤثر إيجابياً في مزاج الإنسان وتساعد في علاج الكآبة وتحسين عملية الهضم وحالة الجلد.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد