هبة زووم – الرباط
قررت حكومة “العثماني”، في المجلس الحكومي الذي انعقد يوم أمس الخميس، أنها ستقوم بضخ 4 ملايير درهم بصندوق المقاصة من أجل دعم غاز البوتان.
وتأتي خطوة الحكومة الجديدة في ظل عدم وجود أي مشروع بخصوص أثمان المحروقات، حيث لا تزال حكومة العثماني تبحث على بدائل من أجل رفع الدعم عن غاز البوتان.
وأكد الخلفي، في ندوة صحفية يوم أمس الخميس أعقبت المجلس الحكومي، على أنه تم فرض ضخ 4 ملايير درهم لدعم غاز البوتان بصندوق المقاصة في مشروع قانون المالية 2019، من أجل الإبقاء على ثمن البوتان كما هو عليه اليوم.
وأضاف “الخلفي” على أن وزارة التجهيز النقل واللوجستيك تتابع تطورات إضراب مهنيي النقل احتجاجا على ارتفاع أثمان المحروقات، مشيرا إلى أن التصور لحل هذا المشكل موضوع الدراسة ولم يجهز بعد.