هل للمصالح الغربية دور؟؟
أيمن الموساوي
دائما يحيرني هذا السؤال، لماذا لم يلق رؤساء، دول الربيع العربي، ما لقيه معمر القذافي ؟ تعالوا نقترب، من الوضع عن كثب:
_زين العابدين بن علي:في السعودية ،يتنعم ،ومن يدري ،ربما يعاد، يوما ما، ليحكم تونس.
حسنى مبارك: كان يُحاكم، وهو مرتاح، من جميع النواحي، صِحيا، وملبسا، ومأكلا، ومشربا.
خلع من رئاسة، ودخل رئاسة أخرى، وبعدها تمت تبرئته، وكأنه لم يكن يوما ما، مسئولا، عن أي شيء، في مصر.
صالح عبد الله: فعل الأفاعيل، كالذئب الماكر، وبعدها خرج بشروط أقترحها، وهاهو الآن في أمريكيا، يتجول، ويتفسح، ويخطط مع غيره، لتدمير اليمن، ولو بعد حين.
أما البقية، بشار وحزبه، واللائحة تطول، فلا نعلم متى ،يدور الدور عليهم ، لكن لماذا تحالف الكل ،ضد معمر القذافي؟ ولم يحصل هذا التوافق ،ضد البقية ؟ السؤال يبقى مطروحا ،والإجابة مفتوحة على مصراعيها .