هبة زووم – الرباط
خرج المئات، يوم أمس الأحد 11 نونبر الجاري، في مسيرة احتجاجية للمطالبة بـ”العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد”، انطلقت من منطقة باب الأحد وانتهت أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط.
وشارك في هذه المسيرة، التي دعت إليها جمعيات غير حكومية، مجموعة من الحقوقيين والسياسيين، حيث طالبوا فيها بحقوق التعليم والعمل للمواطنين.
ورفع المحتجون لافتات تدين قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الصيفي، إضافة إلى لافتات أخرى، منها: “الشعب يريد إسقاط الفساد” و”مامفكينش”.
كما ردد المحتجون شعارات تدعم مطالب الاحتجاجات التي شهدتها مدينتا الحسيمة وجرادة، للمطالبة بتوفير فرص عمل وبناء مستشفيات وجامعات، حيث طالبوا (المحتجون) بإطلاق سراح الموقوفين والسجناء على خلفية تلك الاحتجاجات.