عامل ميدلت يتفقد قافلة طبية جراحية تستهدف أزيد من 650 مواطنا

محمد بوبيزة – ميدلت
تفقد المصطفى النوحي عامل ميدلت، اليوم السبت 11 ماي الجاري، قافلة طبية جراحية متعددة التخصصات بالمستشفى الإقليمي لميدلت، من تنظيم جمعية “يالاه نتعاونو” القادمة من طنجة بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت؛ ومندوبية الصحة والمجلس الاقليمي لميدلت.
وحطت هذه القافلة الطبية والجراحية الرحال بالمستشفى الإقليمي لميدلت منذ 3 ماي الجاري؛ حيث قامت بعمليات الفحص الطبي والتشخيص لما يقدر ب 1322 شخص في أمراض العيون والفتق والمرارة.
واستمع عامل الإقليم والوفد المرافق له الى شروحات مستفيضة قدمتها رئيسة جمعية “يالا نتعاونو” (نوال فيلالي) التي قدمت حصيلة عمل القافلة حيث وصفت نتائجها بغير المسبوقة؛ موضحة أن تحقيق هذه المردودية العالية جاء بفضل الدعم الكبير لعمالة اقليم ميدلت في شخص السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت؛ والاطقم الطبية و الادارية للمستشفى الإقليمي ؛و مندوبية الصحة، والاطقم الطبية و الشبه الطبية المتطوعة، والهلال الاحمر،و المجلس الاقليمي.
وأفادت رئيسة القافلة أن الطاقم الجراحي سيقوم ب650 عملية جراحية شملت امراض العيون؛ وجراحة المرارة والفتق، حيث أوضحت أن طاقم القافلة مكون من 56 فرد يتضمن جراحين وأطباء متخصصين وممرضين فضلا عن مساعدين متطوعين.
يذكر أن القافلة الجراحية بدأت عملها التشخيصي ل1322 منذ 3 ماي الجاري؛ وأرسلت حالات مستعجلة اكتشفتها لمصحة بطنجة قصد إجراء عمليات جراحية مجانية في أمراض مختلفة؛ و باشرت العمل الجراحي لامراض العيون والفتق والمرارة وسيستمر عملها الى غاية 12 ماي الجاري.
هذا، وقد أشاد عامل الإقليم بالمناسبة بالأطر الطبية والجمعيات الشريكة في هذه القافلة بالنظر لحجم المستفيدات والمستفيدين ونوعية الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمواطنين القادمين من كل ربوع الاقليم ؛داعيا الجهة المنظمة والشريكة الى بذل المزيد من الجهد والاستمرار لتلبية طلبات المرضى الذين سيتوافدون في الايام القادمة لاجراء عمليات الجلالة والفتق والمرارة.
وذكر أن قافلة مصحة النرجيس التي حلت بالمستشفى الإقليمي بميدلت في غضون الأيام القليلة الماضية؛ وقبلها قافلة AMDAMبالريش قدمتا خدمات جراحية للساكنة ورغم ذلك أصر العامل على مواصلة الجهود والتنسيق المستمر لكي يستفيد رعايا صاحب الجلالة من خدمات القرب.
وقام عامل الإقليم بتفقد القسم الجراحي بالمستشفى الإقليمي بميدلت حيث تجرى العمليات الجراحية ؛والتقى هناك بالذين خضعوا للعمليات الجراحية وهنأهم على نجاحها.
وبدون أدنى مبالغة فقد تحولت أجواء هذه القافلة الى عرس كبير وحضور جماهيري غفير و لقيت القافلة الجراحية الكبيرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة؛ و صدحت افواه الحاضرين والحاضرات بعبارات الشكر الجزيل لجميع الاطر الصحية المشاركة و للسلطات الاقليمية والمحلية وكل من ساهم في نجاح هذه الحملة الكبيرة.
وتميزت ايضا بحسن التنظيم وتخصيص خيمتين للوافدين على المستشفى الإقليمي.
وفي السياق ذاته وباسم ساكنة ميدلت واعترافا بالمجهودات الكبيرة والاستثنائية التي قامت بها رئيسة جمعية يالا نتعاونو المنظمة للقافلة قدم لها رئيس المجلس الإقليمي لميدلت؛ ورئيس المجلس البلدي لميدلت شهادتي تقدير واعتراف وامتنان لما أسدته من خدمات طبية جراحية جليلة لساكنة ميدلت.
واختتمت الزيارة التفقدية لعامل الإقليم للقافلة الجراحية بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والشفاء العاجل لكل الذين خضعوا للعمليات الجراحية والشكر الجزيل للساهرين والمشاركين والمساهمين في القافلة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد