إبتدائية وجدة تدين الصحفي عبد المجيد أمياي بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ

هبة زووم – محمد أمين
أدانت المحكمة الابتدائية في وجدة، يوم أمس الخميس 23 ماي الجاري، الصحفي عبد المجيد أمياي مدير موقع شمس بوست بالحبس شهرين مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في قضية رفعها والي الجهة الشرقية معاذ الجامعي ضده.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أكتوبر من السنة الماضية، عندما أوقفت الشرطة القضائية بوجدة الصحافي عبد المجيد أمياي بأحد مقاهي المدينة، حيث أحيل على البحث مباشرة بعد اقتياده إلى مقر الضابطة القضائية بناء على شكاية تقدم بها والي جهة الشرق وعامل إقليم وجدة معاذ الجامعي، على خلفية تدوينات خطها الزميل الصحفي على صدر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتي لا تشير لا من بعيد أو من قريب للسيد الوالي.
ومعلوم أن نقابة الصحفيين المغاربة قد أدانت، في بلاغ لها، بأشد العبارات محاولة والي الجهة استعمال القضاء كآلية لتكميم أفواه الصحافيين النزهاء الذين قرروا متابعة الملفات الحارقة وإخراج تفاصيلها للرأي العام بجهة الشرق، معتبرة الشكاية التي تقدم بها والي جهة الشرق ضد الصحفي عبد المجيد أمياي كيدية وغير ذات معنى، والأصل فيها الحفظ، لأنها غير مبنية على أي أساس واستعملت لتصفية حسابات سابقة.
وعبرت الهيئة المذكورة عن أسفها لتحريك النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوجدة للمسطرة ضد الصحفي المهني أمياي في موضوع يخص الصحافة والنشر، الأصل فيه الحفظ وإن اقتضى الحال تقديم شكاية مباشرة، مطالبة بوقف المتابعات في حق نساء ورجال الصحافة ومشددة على أن الصحافة ليست جريمة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد