هزيمة للإمارات و السعودية في قمة الكويت بسبب جماعة الاخوان المسلمين
كشفت مصادر إعلامية ودبلوماسية متطابقة مشاركة في الدورة 25 للقمة العربية في الكويت، أن جهودا مصرية وإماراتية وسعودية بُذلت من أجل إقحام ملف اعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة “إرهابية” ضمن أشغال القمة، لكنها فشلت بسبب رفض الكويت وعدد من الدول الخليجية والعربية ذلك.
وأرجعت هذه المصادر فشل الجهود المصرية الإماراتية السعودية إلى طبيعة السياسة الكويتية التي قالت إنها عُرفت تاريخيا باستقلاليتها وعقلانيتها، وسبق وان صرح وزير الخارجية المغرب السيد صلاح الدين مزوار أمس أن القمة لن تناقش موضوع الاخوان فالدول العربية غير متفق مع السعودية والامارات في حربهم ضد الاخوان وتصنيفهم على أنهم ارهابيين .