هبة زووم – فهد الباهي
تتزايد موجة الغضب الشعبي في المغرب، يوما بعد يوم، بسبب الساعة الاضافية…، وذلك في المؤسسات التعليمية والشوارع، والإدارة العمومية والخصوصية، في ظل إصرار حكومة “اللامبا” في قرارها الغير المحسوب العواقب.
هذا، وبعد إستمرار الحملة الهوجاء، والتي يقودها التلاميذ بمواقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” وباقي التطبيقات، إنتشر تعليق ساخر، فوق الصورة أعلاه، جاء فيه “سي العثماني متنساش تفكر وزارة التعليم يكتبو للتلاميذ هذه المعدات في اللوازم المدرسية” ليدافعو بها على أنفسهم في الليل والصباح الباكر.
ومن جهة أخرى، أمام شد وجذب بين الحكومة والشعب، مع العلم أن جميع حكومات العالم تتفاعل بشكل سريع مع المطالب الشعبية لشعوبها، إلا حكومة “واحمادي”، وبعد وفاة طفل تلميذ و…، أصبحت كل الاحتمالات السيئة متوقعة.