فعاليات دنماركية ومغربية معا لبناء جسر للتواصل

عرف نهاية الأسبوع الذي ودعنا تجمع لفعاليات مغربية ودنماركية تدارست سبل بناء جسر للتواصل بين الشعبين والدفع بالعلاقات المغربية الدنماركية نحو الأفضل ولعل ماميز الإجتماع الإرادة المشتركة للجميع من أجل تصحيح الصورة النمطية السائدة سواءا لدى الشعب الدنماركي عن المغرب والثقافة المغربية أوللشعب المغربي عن المجتمع الدنماركي والمتميز بالإنفتاح وقبوله للتعدد الثقافي

إن العمل بواقعية من خلال مشاريع يشتغل عليها الجميع وفق إرادة جماعية هي هدف أساسي سوف ننطلق منه لبناء الثقة .
وحتى تكون هذه التجربة ناجحة مختلفة عن التجارب الموجودة في الساحة والتي غيبت الطرف الدنماركي من كل فعل جمعوي مغربي حرص المجتمعون أن يترأس هذا الإطار الجديد فاعلة جمعوية دنماركية تعرف المغرب جيدا وتسعى بكل ماتملك من أجل تقديم صورة المغرب الحقيقية في وسائل الإعلام الدنماركية لإقناع الشعب الدنماركي بأن المغرب هو استثناء في الربيع العربي

هي وبمعية الجميع يدركون التحول الذي يعرفه المغرب في جميع الميادين وسيعملون على تعزيز ذلك من خلال التعاون الشبابي والتبادل الثقافي والسياسي بين كل مكونات المجتمعين معا ومن خلال جمعية أصدقاء المغرب في الدنمارك سوف نعمل جميعا على تشجيع الحوار ودعم كل أنواع الزيارات الهادفة إلى تطوير العلاقات المغربية الدنماركية وتنظيم ندوات في البلدين معا

ما ميز الجمعية التي تأسست كذلك هو انخراط الجيل الثاني والثالث المؤهل لكي يكون البديل الذي سوفي يحمل المشعل في المستقبل لمواصلة الدفاع عن قضايا المغرب الأساسية ومن جملتها قضية الصحراء والتي بدون شك سوف تطفوا على الساحة مع إصرار الخصوم بمواصلة أساليب التضليل في الدنمارك

تشكلة جمعية أصدقاء المغرب كانت على الشكل التالي

الكاتبة حكيمة لسحم لخريسي

الرئيسة : PERNILLE SEDERBERG نائب الرئيسة :Annette thielke

Himri el bachir

Finn due larsen

Hanna fillali el gourfti

Samira lastat

Zakaria afrough

Sami abderahim lkhrissi

حيمري البشير

كوبنهاكن

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد