بعد عشرين مدينة مغربية و تنريفي الكنارية وجدة تنضم الى التضامن مع الصحافي الليلي

رحل الصحافي المبعد من الاولى محمد راضي الليلي يوم السبت 12 ابريل 2014 الى أقصى شرق المملكة على الحدود مع الجزائر ليقيم لقاء تضامنيا في وجدة نظمته جريدة جسور المعروفة في المشهد الإعلامي منذ 2011،و قد حضر اللقاء المنظم بالتعاون مع النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة عدد من الفاعلين الجمعويين و الحقوقيين و الصحافة الإلكترونية بالجهة الشرقية للمملكة،و بعد أن تابع الحضور أطوار ما قال الليلي إنها مؤامرة لإبعاده من القناة بدافع من مديرة الاخبار فاطمة بارودي و تنفيذ من مدير ديوان العرايشي و الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة أعلنت كلمات عدد من المتدخلين من بينها موسى راشيدي الصحافي المهني و المدير العام لجريدة جسور و عمر خليل مدير تحرير الموقع و أنيسة صدوق نائبة مدير الجريدة و الكاتبة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة و ممثل الشرفاء الودغيريين مولاي احمد بوشامة و الكاتب العام للمركز المغربي لحقوق الإنسان و المدير الإداري لجريدة جسور محمد غربي و عبد القادر حوثية مستشار صحافي و رئيسة جمعية التضامن و التآزر الإجتماعي بالجهة الشرقية رشيدة العربي عن تضامنهم المطلق و اللامشروط مع الصحافي الليلي و إعتبروا طرده خسارة للقناة الأولى و للمغرب مطالبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالتدخل لأجل معالجة هذه القضية،و لم ينته اللقاء من دون تكريم الصحافي الليلي في التفاتة خاصة من جريدة جسور إضافة إلى التوقيع على عريضة تضامنية مع الليلي و الإعلان عن الإنخراط في كافة الخطوات النضالية المزمع القيام بها في المستقبل إذا ما إستمر تعنت البارودي و العرايشي في إعادة الحق في العمل و الكرامة للصحافي الليلي الذي قضى 14 سنة خادما للمهنية في الإذاعة و التلفزة المغربية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد