الاتفاقيات العشر الموقعة تحت رئاسة جلالة الملك والمتعلقة بتنمية مشاريع تربية الأحياء البحرية بالمغرب
في ما يلي الاتفاقيات العشر الموقعة يوم الاثنين بمرتيل، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،والمتعلقة بتنمية مشاريع تربية الأحياء البحرية بالمحيط الأطلسي (خليج الداخلة) والبحر الأبيض المتوسط.
.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأسماك بإقليم شفشاون من طرف شركة “سيليش موروكو سيفود”، وقعها السادة محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، وهايري دينيز المدير العام لشركة “كيليك موروكو سيفود”.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأسماك بإقليم الدريوش من طرف شركة “أكوالهو”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وصلاح عيس مدير شركة “أكوالهو”.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الصدفيات بالداخلة من طرف شركة “كوستال كولتور سيستيم” التابعة لمجموعة “التازي”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وهشام حركات المدير العام لمجموعة “التازي”.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مفرخة لصغار الصدفيات بالداخلة من طرف شركة “كوستال كولتور سيستيم” التابعة لمجموعة “التازي”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وهشام حركات.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الصدفيات بالداخلة من طرف شركة “أوستريوكولتور الداخلة” التابعة لمجموعة “التازي”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وهشام حركات.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأسماك بإقليم الناظور من طرف شركة “أوشن فارم”، وقعها السيدان محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، والسيدة عتيقة التيجاني مديرة شركة “أوشن فارم”
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مفرخة لصغار الأسماك بإقليم الناظور من طرف شركة “أوشن فارم”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وعتيقة التيجاني.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الأسماك بإقليم شفشاون من طرف شركة “ميد هاتشري آند فيش فارمينغ”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، وعثمان المرنيسي مدير شركة “ميد هاتشري آند فيش فارمينغ”.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الصدفيات بإقليم تطوان من طرف شركة “لي مول دو لاميديتيراني”، وقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، ومسيرا شركة “لي مول دولا ميديتيراني” السيدان جميل بناني وأنطونيو دييغو برانكو هوراتو.
– اتفاقية تتعلق بإنشاء واستغلال مزرعة لتربية الصدفيات بالداخلة من طرف “الدادي سيدي محمد علي” صاحب المشروع، ووقعها السادة محمد بوسعيد، وعزيز أخنوش، والدادي سيدي محمد علي صاحب المشروع.