مقتل شرطي سعودي في منطقة شيعية

اعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة مقتل شرطي في شرق المملكة حيث يعيش غالبية الشيعة.

ووصفت الوزارة اطلاق النار بانه “عمل ارهابي” ادى الى مقتل سائق سيارة للشرطة.
وتابعت ان الهجوم وقع بعيد الظهر في بلدة سيهات في محافظة القطيف الشيعية.

يذكر ان مسلحا قتل خمسة اشخاص في تجمع للشيعة في سيهات في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وقد تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم كما تبنى اعتداءات اخرى استهدفت الاقلية الشيعية.

وكان احد المطلوبين لدى قوات الامن السعودية قتل خلال تبادل لاطلاق النار اثناء مداهمة منزله بحسب ما افادت وزارة الداخلية امس الخميس.

ومنذ العام 2011، تشهد القطيف احتجاجات متفرقة، خصوصا مطلع السنة الحالية اثر اعلان السلطات اعدام رجل الدين الشيعي المعارض نمر النمر.

وكان النمر من ابرز قادة الاحتجاجات التي اندلعت في العام 2011، وتم اعدامه من ضمن مجموعة من 47 مدانا “بالارهاب”.

ويتركز معظم الشيعة في السعودية في المنطقة الشرقية ويشكون “التهميش” في الوظائف العليا خصوصا بالاضافة الى الاهمال في مناطقهم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد