هبة زووم ـ كلميم
كشفت مصادر مطلعة، أن الانفجارات التي هزت ارجاء مدينة السمارة، زوال اليوم السبت 26 يونيو2021، ما هي إلا تفكيك مجموعة من الالغام التي خلفتها الحرب بين المغرب و جبهة البوليساريو بتسعينيات القرن الماضي.
و تقول ذات المصادر، أن فرقة عسكربة تابعة لمصلحة الهندسة و التخريب، التابعة للقوات المسلحة الملكية بقطاع السمارة، قد أقدمت على تفجير مجموعة من الالغام و القنابل على مستوى وادي فرس على بعد 20 كلم غرب مدبنة السمارة، و ذلك بعد استيفاء جميع الشروط القانونية و اتخاد التدابير اللازمة التي تتبع في مثل هاته الحالات.
وذكرت نفس المصادر، أن عملية تفجير هاته القنابل القديمة كونها تشكل خطرا على امن و سلامة المواطنين و خاصة الرحل ، قد تمت بتنسيق مع عناصر من قوات المينورسو.