afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فعاليات مسرحية بتطوان تطلق صرخة ‘كفى’ لرفع الحيف المسرحي عن تطوان وتدعو الوزير ‘بنسعيد’ للتدخل

هبة زووم – حسن لعشير 

عبر عدد من الفاعلين المسرحيين وممثلي الجمعيات المدنية المهتمة بالفنون المسرحية بتطوان، في بلاغ لهم توصلت هبة زووم بنسخة منه، عن استنكارهم لسياسة الاقصاء المتعمد والمتكرر لمديرية الفنون بوزارة الثقافة للابداع التطواني البارز في فنون المسرح.

كما أكد الموقعون على البلاغ بأنهم سيتوجهون بتظلم إلى وزير الثقافة قصد لفت انتباهه لى هذه الخروقات وطلب تدخله لايجاد حلول مرضية تكون في متناول الجميع ووضع حد للحيف الذي تمارسه مديرية الفنون والثقافة بتطوان.

هذا، وقد فوجئ الموقعون على البلاغ بالمهرجان الوطني للمسرح، الذي حط الرحال بتطوان دون سابق إنذار، بأنه لا علاقة له بالمدينة البيضاء ولا بفعالياتها أو جمهورها.

واعتبر الفعاليات المسرحية، في ذات البلاغ، أن المشكل يتجاوز المهرجان في حد ذاته ليشمل وضعا مختلا في تعامل مديرية الفنون مع الصناعات الإبداعية بالحمامة البيضاء، وخصوصا في مجال المسرح.

ودعا الفاعلون المسرحيون وممثلو الجمعيات المدنية، في بلاغهم، لوقف ما سموه بالتسيب، حيث أنه رغم مرور سبع سنوات على هذا المهرجان لم يتم إشراك تطوان في مسابقته الرسمية سوى مرتين يتيمتين بأطقم مستوردة مدعمين ببضعة كومبارس.

وفي الأخير، أهابت الفعاليات بساكنة تطوان الانخراط المكثف في التوقيع الرقمي على هذا البلاغ، ليكون عريضة شعبية تعبر عن تطلعات الفعاليات لتنمية ثقافية جهوية هادفة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد