سفارة الدانمارك تقوم بعملية تبشيرية بنواحي سطات
في سابقة خطيرة بإقليم سطات دانيماركيون يستملون شباب جماعة أولاد سعيد لإعتناق المسيحية بحيث بدأ شباب الجماعة يتحدث عن المسيحية ودورها في الخلاص من الفقر .
معطى خطير جعل الأباء واولياء ثلاميد قيادة أولاد سعيد يدقون ناقوس الخطر وبالتالي توقيف عملية التنصير التي تأتي من الدانماركيون الاكثر شعوب أوروبا كرها للدين الاسلامي الحنيف .
عملية التنصير تتم تحت شعار العمل التطوعي واستغلال الظروف الاقتصادية المتردية في تحويل نزلاء دور الطالب والدور العائلية عن دينهم، مما يثير المخاوف من أن يؤدي ذلك إلي بداية تفكيك البنيان الاجتماعي والديني المتماسك في قيادة أولاد سعيد ، علي الرغم من التجانس الدّيني والمذهبي السائد في غالبيتها.