afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

هذا ما قررته المحكمة الابتدائية بالرشيدية في حق المستشار ”امين الحسناوي” المتهم بالعصيان وخرق إجراءات الطوارئ

هبة زووم ـ محمد خطاري
قررت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، اليوم الاثنين 30 مارس الجاري، تأجيل ملف محاكمة المستشار عن حزب العدالة والتنمية “أمين الحسناوي إلى جلسة 6 أبريل 2020، كما رفضت طلب السراح المؤقت المقدم من طرف دفاعه.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرشيدية قد قرر، يوم أمس الأحد 29  مارس الجاري، متابعة المستشار بجماعة الرشيدية عن حزب العدالة والتنمية “أمين الحسناوي” في حالة اعتقال وإحالته على سجن “توشكا”.

ومعلوم أن المستشار المذكور قد تم اعتقاله من طرف الشرطة القضائية بعد سلسلة من التدوينات على صدر صفحته بالفايسبوك، حيث وجهت له تهمة “العصيان بواسطة منشورات إلكترونية والتحريض على خرق إجراءات الطوارئ الطبية والامتناع عن تنفيذ القرارات التي تصدرها السلطات العامة”.

وكان المستشار المعتقل، المحسوب على رئيس جماعة الرشيدية، قد خط على صدر صفحته قائلا:”اليوم 27 مارس.. بقات اربعة ايام لخروج الشعب الى الشوارع للبحث عن لقمة عيشه.. بلا ما تبرزطو لهؤلاء الفقراء ريوسهم بالحجر الصحي وب #بقى_فدارك و بعبارات نناقش وندرس ونفكر..”.

وكان قبلها قد خط على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي مشككا في الخطوات التي اتخذتها حكومة العثماني من أجل تخفيف وطأة وظروف حالة الطوارئ الصحية على القطاع الغير المهيكل قائلا: “لي نطولوه نقصروه.. الدولة تناقش امكانية تعيض الفئات الهشة التي فقدت موارد رزقها بسبب التدابير الاحترازية مجرد عنوان جذاب حسب مصادر مطلعة.. زعما راه غي “الكذوب”.. ماكاين لا نقاش ولا اجتماع ولا والو.. رئيس الحكومة طالب بتأجيل عقد اجتماع لجنة اليقضة الاقتصادية التي كانت مبرمجة ليوم الاثنين الماضي لمناقشة هذا الموضوع.. وامازال لم تنعقد بعد.. ماكاين والو.. حتش.. باين البلان… قطعو لهم رزقهم وطحنوهوم..”.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد