هبة زووم ـ الرباط
إنتشر بمواقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” وباقي التطبيقات الحديثة، منشور ينسب لمن سمو أنفسهم بموظفي القطاعات العمومية، حيث يؤكدون رفضهم المطلق للإقتطاع الإجباري للتغطية الصحية للوالدين من أجورهم.
هذا، وحسب إفادة مصادر متفرقة، قالت أنه في حالة كانا الوالدين بدورهم موظفين، أو متقاعدين، ما هي الحلول، وفي سياق متصل طرح هذا الموضوع العديد من التساؤلات لدى الموظفين بالقطاع العمومي للدولة.
وهذا نص المنشور الذي يتداوله الرواد (الموظفين بالقطاعات العمومية):
أرفض الاقتطاع الإجباري من أجرتي باسم التغطية الصحية للوالدين وذلك ﻷن والداي متوفيان.
وأيضا لدي إخوة موظفون يعتزم نظام التعاضدية الاقتطاع من أجرة كل واحد منهم لنفس الغرض !
هذه تسمى سرقة ونصب واحتيال على موظفي القطاع العمومي بالمغرب..!!
ليكن هذا النظام اختياريا لمن يرغب في ذلك وأرفض أن يشمل الجميع.
حسبنا الله ونعم الوكيل .