استبعاد 516 حالة مشتبه بها خلال الـ24 ساعة الماضية بدرعة تافيلالت بعد تسجيل 345 إصابة جديدة و 1169 حالة أصبحت تفصل عن الشفاء التام

هبة زووم ـ الرشيدية
كشف مصدر طبي، صباح اليوم الخميس 29 يوليوز 2021، أن السلطات الصحية قد عادت للخفض من إجراءاتها للتحاليل المخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية بدرعة تافيلالت، في ظل تواصل تسجيل حالات جديدة بالجهة.

ومعلوم أن الجهة قد سجلت في حدود الساعة 6 من مساء يوم أمس الأربعاء 28 يوليوز الجاري 345 حالة جديدة، حيث تم تسجيل 96 حالة بورززات و 101 حالة بتنغير و 62 حالة بميدلت و 43 حالة بالرشيدية و 43 حالة بزاكورة.

وأضاف، مصدرنا، أن عدد الإصابات بجهة درعة تافيلالت قد ارتفع إلى 7135 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 80 حالة شفاء بالجهة، كما تم تسجيل 5 وفيات جديدة ليرتفع العدد بالجهة إلى 404 حالة وفاة.

وزاد، ذات المصدر، أن الطواقم الطبية لا تزال تعمل ولو بشكل أقل بسبب السياسة التي يتبعها المدير الجهوي للصحة، حيث عملت المصالح الطبية المختصة بالأقاليم الخمسة للجهة على إجراء 516 تحليلة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية استبعدت كلها.

وواصلت الأرقام المسجلة يوم أمس الأربعاء ارتفاعها بشكل غير مسبوق، مما قد يستدعي تشديد الاجراءات الاحترازية، تماشيا مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر.

وأكد مصدرنا أن التحاليل للكشف عن جائحة كورونا أصبحت المحدد الرئيسي لارتفاع أو انخفاض عدد الإصابات بالجهة، حيث أن غيابها او خفضها هو ما يجعل الارقام تنحى ظاهريا نحو الانخفاض في بعض الأيام لكن سرعان ما تعود للارتفاع مع مباشرة التحاليل، وهو ما يجعلنا نقول أن على المديرية الجهوية للصحة استدراك الموقف والتعجيل بإجراء التحاليل خصوصا للمخالطين من أجل قراءة صحيحة للحالة الوبائية بالجهة.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل يوم أمس الأربعاء دفع الجهة لاحتلال المرتبة السابعة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة مراكش أسفي وجهة سوس ماسة وجهة طنجة الحسيمة تطوان وجهة بني ملال خنيفرة.

وفي هذا السياق، تصدر المشهد الوبائي بالجهة يوم أمس الأربعاء إقليم تنغير متبوعا بإقليم ورززات، فيما احتل اقليم ميدلت الرتبة الثالثة متبوعا باقليم الرشيدية واقليم زاكورة في المرتبة الأخيرة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، إلى 155335 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 99.81 في المائة.

وأمام هذه المستجدات يكون عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى حدود الساعة 6 من يوم أمس الأربعاء 28 يوليوز 2021 قد بلغ 17135 حالة مؤكدة منها 3063 حالة بورزازات 3486 حالة بميدلت 6501 بالرشيدية 1649 بزاكورة و 2436 حالة باقليم تنغير، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى 15544 بالجهة و 404 حالة وفاة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد