afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بركان: سائقو سيارات الأجرة يفرضون قانونهم الخاص مستغلين الصمت المريب لقسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة

هبة زووم – محمد أمين
يستمر بعض سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني بمدينة بركان (طاكسي صغير) في فرض قانونهم الخاص دون مراعاة للضوابط القانونية مستغلين الصمت المريب لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة بركان، ليفرض كل سائق طاكسي تسعيرته الخاصة لنقل الزبائن حسب وجهة نظره في تحدي سافر للقانون.

والغريب في الأمر هو الصمت المريب للجهات المختصة بعمالة بركان، ونخص بالذكر قسم الشؤون الاقتصادية الذي يتضح أنه أطره لم يمتطوا يوما سيارة للأجرة من الصنف الثاني بركان  نظرا لتنقلهم بسياراتهم الفارهة أو سيارات الدولة غير آبهين بما يقع داخل القطاع، وما يتعرض له الزبائن كل يوم، الشيء الذي يقتضي فتح تحقيق وتواصل بين قسم الشؤون الاقتصادية لعمالة بركان مع أرباب سيارات الأجرة لحثهم على الامتثال للقانون والدفع بالمخالفين للعقاب حتى يكونوا عبرة لباقي المستهترين الذين يشكلون وصمة عار على شرفاء القطاع.

وتعاني ساكنة بركان  وزوارها من تنامي سلوكات غير مهنية من قبل فئة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة الذين يعمدون إلى انتقاء الزبائن تبعا للوجهات التي يفضلون السياقة نحوها عكس متطلبات المهنة التي تفرض نقل الزبون للوجهة التي يرغب في التوجه إليها.

الاعتبارات التي تحكم هذه السلوكات، التي تثير استياء الزبناء وتتسبب في مشادات كلامية قد تتطور أحيانا إلى اشتباكات، تتمثل في تفضيل عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة تجنب السياقة نحو وجهات تعرف اكتظاظا، وبالمقابل اختيار وجهات مريحة، هاجسهم الأكبر تكلفة الرحلة التي يحتسبها العداد بعيدا عن إكراهات حركة السير.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد