رفاق غميمط بجهة درعة تافيلالت يطالبون بإنصاف كل الفئات التعليمية ويصفون الإجراءات المتخذة في حق الموقوفين بالانتقامية

هبة زووم – تنغير
في سياق تعليمي مشحون نتيجة تشبت الوزارة بالإجراءات اللاقانونية والقرارات الانتقامية في حق العديد من نساء ورحال التعليم، انعقد المجلس الجهوي للجامعة الوطنية الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت يوم الاحد 3 مارس 2024 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتنغير للتداول والنقاش حول المستجدات ومختلف القضايا بكل ابعادها.
هذا، وقد اعتبرت الهيئة المذكورة التوقيفات وكل القرارات المتخذة في حق الموقوفات والموقوفين غير قانونية وانتقامية ومصادرة للحق في الاضراب المكفول دستوريا، في ظل هذه الاوضاع الخطيرة والتي تمس في العمق الحق في الاحتجاج السلمي والحق في الاضراب المكفول دستوريا وحقوق ومكتسباب ابناء الشعب المغربي.
وفي هذا السياق، دعا رفاق غميمط بجهة درعة تافيلالت الوزارة بإدماج حقيقي للأساتذة واطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في اسلاك الوظيفة العمومية عبر إحداث مناصب مالية ممركزة واضحة ضمن قانون المالية.
وفي الأخير، طالب المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي بجهة درعة تافيلالت الوزارة الوصية بضرورة التسريع من وثيرة تنزيل الاتفاقات السابقة وعبرها إنصاف كل الفئات التعليمية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد