بيان للرأي العام: عقب التجاوزات الغير المقبولة التي سلكها رئيس المنتدى الدنماركي المغربي

بيان للرأي العام

عقب التجاوزات الغير المقبولة التي سلكها رئيس المنتدى الدنماركي المغربي في تدبيره لقضية الصحراء في الدنمارك والتي أوجزها فيما يلي:

اتخاه مبادرات دون إشعار باقي أعضاء المكتب على سبيل المثال لا الحصر توجيهه دعوة لأحد صحفي هسبريس دون استشارة المكلف بالإعلام في المنتدى

ثانيا-رغم مناقشة مسألة احترام المهام فإنه مرة أخرى يفاجؤنا بمقال صدر بنفس الجريدة تحت إسم مجهول الهدف من ورائه فقط تلميع صورة الرئيس وكأنه هو المتخذ لكل المبادرات في حين أنه غاب عن المحطات والأنشطة التي نظمها البوليزاريو في الدانمارك سواءا في العاصمة كوبنهاكن أو في جامعة أورهوس وكل شيئ موثق بالمقالات والصور

ثالثا – حتى اللقاء التواصلي مع الجمعيلت لم يحضره وكان لقاءا فاشلا بكل المقاييس وقد قاطعه عدد كبير

رابعا – أصبح يحارب الأحزاب الوطنية ويعتبر نشاطنا كمنتمين هو لخدمة الأحزاب التي ننتمي لها وهذاغير صحيح لأننا جعلنا خدمة القضية الوطنية رسالتنا النضالية الأساسية في المجتمع الدنماركي

خامسا- لا يمكن لأي كان أن يحاسبني على خدمة جريدة الإتحاد الإشتراكي لسان الحزب وأتحمل مسؤوليتي لأني لم أتجاوز الأدبيات التي تم الإتفاق عليها في المنتدى فحتى التغطية الإعلامية للنشاط الذي أقيم في العاصمة الدنماركية يوم 18 يناير لم أرسله للجريدة إلا بعد أن رفضت هسبريس جريدتهم المفضلة نشر التغطية

سادسا – سوء التدبير وغياب الثقافة السياسية لدى البعض وغياب برنامج ومشروع واعد وغياب التجانس وبروز بعض الظواهر التي بكل صراحة أصبحت لا تشجع على الإستمرار في العمل وهذا سيتضح بالملموس مستقبلا

سابعا –أن مسلسل المؤامرات بدأ منذ تأسيس المنتدى والذين حضروا الفوضى العارمة التي تمت فيها الإنتخابات يؤكدون كلامي والمحاضلر موجودة لدي

ثامنا –اختياره لأوقات لا تناسب للإجتماعات فرغم تنبيهه عدة مرات لكن إصراره يجعلني أتأكد بأنه مقصود حتى لا أبدي وجهة نظري من كل القضايا فاللقاءات دائما يبرمجها في وقت أكون فيه منشغلا بالبرنامج الإذاعي ليوم الأحد

تاسعا- عدم إرسال تقارير الإجتماعات رغم أهميتها والمصادقة عليها

عاشرا-غياب التواصل مع الكفاءات القادرة على خدمة القضية الوطنية ولحد الساعة عجز المنتدى حتى إقناع بعض الفعاليات التي انخرطت وانيسحبت لسوء التدبير ورسالة الإنسحاب موجودة لدي ثم موقف الرئيس من المجهودات التي بذلت لإقناع بعض الفعاليات على مستوى الجامعة

حادي عشر –إن الضرورة تفرض في ظل هذه التجاوزات الخطيرة البحث في إطار جديد يضم كفاءات تحمل ثقافة سياسية لتدبير ملف القضية الوطنية تدبيرا جيدا وقد بدأت فعلا مشاورات في هذا المجال

ثاني عشر – أنني تحملت مسؤولياتي كمسؤول إعلامي بكفاءة وكنت المحرر لكل الرسائل الموجهة لجهات متعددة خارج الدنمارك في حين امتنع باستمرار على إطلاعي على الرسائل التي كان يوجها للجهات الدنماركية

ثالث عشر استمرار في نفس الممارسات وبالخصوص التواصل مع الصحافة دون التنسيق معي

رابعا عشر التعليقات الأخيرة التي صدرت منه عقب المقال الذي كتبته في الوقت الذي كان عليه أن يفند ماذكرته

خامسا عشر تحامله وحقده العلني على الإتحاد الإشتراكي كحزب وطني وعلى الجريدة وموقفه كذلك من الأحزاب الأخرى

بناءا على كل ماذكرت أخبر الرأي العام بانسحابي من المنتدى وأتمنى أن تكون الملاحظات التي سجلتها بناءة من أجل خدمة القضية الوطنية للذين سوف يتحملون المسؤولية مستقبلا واؤكد بأني سوف لأبقى مناضلا في الساحة دفاعا عن القضية

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد