أول حاله إصابة بفيروس “كورونا” بمصر
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم السبت، عن اكتشاف أول حاله إصابة بفيروس “كورونا” المستجد المعروف باسم “المتلازمة التنفسية الشرق أوسطية”.
وأوضح بلاغ صدر عن الوزارة أن الأمر يتعلق بحالة شاب يبلغ من العمر 27 سنة، ويعمل مهندسا مدنيا بالمملكة العربية السعودية منذ أربع سنوات، حيث كان يقيم في مدينة الرياض.
وأضاف البلاغ أن اكتشاف هذه الحالة جاء عن طريق “فريق الحجز الصحي” في مطار القاهرة الدولي الذي اشتبه في حالة الشخص المصاب قبل أن تتم إحالته على إحدى مستشفيات القاهرة حيث أثبتت التحاليل الطبية التي خضع لها إصابته بفيروس “كورونا”.