ندوة تلاميذية بثانوية طارق بن زياد الإعدادية بمراكش

تنظم ثانوية طارق بن زياد الاعدادية بمراكش يوم الجمعة 16 ماي 2014في الساعة  4 بعد الظهر بقاعة المكتبة المدرسية بالمؤسسة المذكورة: ندوة تربوية تلاميذية تحت عنوان

“واقع وافاق المدرسة العمومية المغربية من منظور التلميذ”

وتأتي هذه الندوة ,  التي يشارك فيها تلاميذ المؤسسة بتأطير من بعض الفاعلين التربويين وشركاء المؤسسة الاساسيين الى جانب بعض مكونات المجتمع المدني بمنطقة لمحاميد ، في اطار تنفيذ مضامين المراسلة الوزارية عدد14/043الصادرة بتاريخ 23ابريل2014 والتي تتضمن مجموعة من التوصيات الخاصة بتنظيم لقاءات   تهدف الى خلق فضاءات للتقاسم والتفاعل حول الاشكاليات المطروحة امام المنظومة التربوية  من منظور تلاميذي وكذا الوقوف على ما تستلزم المؤسسات التعليمية من تدابير واجراءات تساعد في التصدي لجميع الظواهر السلبية  التي أصبحت تلازم صورة المدرسة المغربية، وذلك عبر مجموعة من التوصيات المنبثقة عن  هذه الندوة التي تتمحور أشغالها حول محاور ثلاثة:

محور : صورة المدرسة لدى التلاميذ ( التمثلات )

* ماذا تمثل المدرسة لدى التلميذات و التلاميذ ؟

* كيف يرى التلميذ المدرسة ؟

* إيجابيات المدرسة الحالية ؟ سلبيات المدرسة الحالية ؟

* ماهي الإضافات التي غيرت بها المدرسة شخصية التلميذ ؟

محور:  الإنتظارات

* ماذا ينتظر التلميذ من المدرسة ؟

* ماذا تقدم المدرسة للتلميذ ؟

محور : الاقتراحات و الحلول للخروج من الأزمة .

* كيف نعيد للمدرسة أدوارها و مكانتها ؟       

* ماهو تصوركم للمدرسة المنشودة ؟

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد