اندلاع اشتباكات في دارفور

اندلعت اليوم اشتباكات في بلدة الفاشر ثاني اكبر مدن دارفور بعد هدوء نسبي عرفته البلدة.
وصرح احد السكان  لوكالة الانباء الفرنسية في اتصال هاتفي ” انهم بقاتلون داخل بلدة الفاشر – قتال عنيف” واضاف انه لم يتمكن من التعرف على المقاتلين رغم ارتداء بعضهم للزي العسكري.
وكان يسمع بشكل مستمر لاطلاق النار اثناء مكالمته.
وقال الشخص الثاني المقيم في البلدة التي تعتبر عاصمة دارفور الشمالية “بدا اطلاق النار حوالي الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي اي الواحدة  بتوقيت غرينتش في الجزء الشرقي من البلدة وكان مستمرا لدرجة اني بقيت في البيت ولم اذهب للعمل”.
ويذكر ان الخرطوم تواجه مشاكل اقتصادية وامنية منذ انفصال جنوب السودان سنة 2 تتمثل اساسا في ارتفاع نسبة الجريمة والاشتباكات القبلية.

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد