afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الملعب الكبير بالدارالبيضاء سيرى النور قريبا

هبة زووم – رشيد عمران
ذكرت مصادر إعلامية موثوقة أن وزارة الداخلية أعطت موافقتها على انطلاق أشغال الملعب الكبير بجهة الدار البيضاء الكبرى بعد اجتماع  اللجنة الوصية المنبثقة عن وزارة الداخلية.

ودفع تقديم ترشيح ملف المغرب لتنظيم كأس العالم  2026 المسؤولين إلى تحريك مشروع إنشاء الملعب الكبير، والذي من المنتظر أن يحتضن مبارة الإفتتاح والنهاية إن حضي المغرب بتنظيم كأس العالم.

وأضافت ذات المصادر أن وزير الشبيبة والرياضة رشيد الطالبي العلمي  ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم  وعبد الكبير زاهود والي جهة الدارالبيضاء قاما بزيارة  للمساحة الأرضية التي سيدشن عليها الملعب، والتي تقع بمنطقة “البسابس” بجماعة عين  تيزغة التي تبعد عن مركز مدينة  بن سليمان  كلم  وعن مدينة المحمدية  ب 17 كلم.

الملعب سيتسع لحوالي  80 ألف متفرج وسيقام على مساحة تفوق 50 هكتار، وسيكون من بين أجمل الملاعب الإفريقية والأروبية بمواصفات عالمية تستجيب لدفتر تحملات “الفيفا”.

وسيكون من الملاعب الرئيسية في ملف الترشيح لمونديال 2026، الذي سيقدم رسميا إلى الاتحاد الدولي “فيفا” يوم 16 مارس المقبل من هذه السنة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد