afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الادريسي ردا على بلاغ الوكيل العام بخصوص توقيف بوعشرين: ‘لا وجود لجريمة اسمها اعتداءات جنسية’

هبة زووم – الرباط
في أول رد له على البلاغ الثاني للوكيل العام للملك بخصوص حيثيات اعتقال مدير نشر جريدة أخبار اليوم وموقع “اليوم 24” توفيق بوعشرين، اعتبر “عبد الصمد الإدريسي” المحامي بهيئة مكناس أن “البلاغ مكتوب بصيغة انشائية بعيدة عن الصياغة القانونية”.

وزاد الأستاذ “الادريسي” في تدوينة له على صدر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: “قرأت نصوص القانون الجنائي طولا وعرضا.. لا وجود لجريمة اسمها اعتداءات جنسية التي وردت في بلاغ النيابة العامة..”.
 
وأضاف محامي الصحفي “توفيق بوعشرين” في تدوينته: “هو عجز النيابة العامة إلى حدود اللحظة عن التكييف القانوني لوقائع مفترضة.. ولم تجد النصوص القانونية للتكيف…”.

وكان بلاغ ثان للوكيل العام للملك قد أعلن أنه “تبعا للبلاغ الصادر عنه مساء أمس الجمعة 23 فبراير 2018 بشأن البحث القضائي الجاري في حق السيد توفيق بوعشرين، من أجل شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها. فقد تم وضع السيد توفيق بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية”.

وهذه نص تدوينة الأستاذ “عبد الصمد الادريسي” كاملة:
قرأت نصوص القانون الجنائي طولا وعرضا.. لا وجود لجريمة اسمها اعتداءات جنسية التي وردت في بلاغ النيابة العامة..
هو عجز النيابة العامة إلى حدود اللحظة عن التكييف القانوني لوقائع مفترضة.. ولم تجد النصوص القانونية للتكيف…
البلاغ مكتوب بصيغة انشائية بعيدة عن الصياغة القانونية..

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد