afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جمعية حقوقية تدعو لوقفة إنذارية أمام المجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية لهذا السبب

هبة زووم ـ آسفي
دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان ساكنة اليوسفية ونواحيها وجميع القوى الحية والضمائر الحرة إلى تنظيم وقفة انذارية، وذلك يوم الاثنين 3 دجنبر 2018  ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، أمام الإدارة المحلية للمجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية.

ويأتي هذا القرار، يقول بيا الرابطة الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، بعد اصداره لبيان استنكاري بتاريخ 12 نونبر 2018 عرى من خلاله الفرع الإقليمي للجمعية الحقوقية باليوسفية على جملة من الممارسات والخروقات التي كان بطلها مدير قسم التنمية المستدامة بالإدارة المحلية للمجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية.

وتتهم الرابطة المسؤول بالانتقائية في التعامل بين جمعيات المجتمع المدني مع تشكيل بعضها على المقاس و نهج سلوك استعلائي فج في التعامل مع المرتفقين مع ما يصاحب هذا السلوك من عقلية ديكتاتورية ترفض بالكل منطق الانفتاح على المحيط باعتباره يندرج بالأساس ضمن المسؤوليات الموكلة لهذا المدير، بل و الدافع الرئيس لإحداث مثل هذا المنصب…

واعتبر بيان الرابطة أنه أمام غياب إرادة حقيقية من طرف مسؤولي المجمع، باعتباره مؤسسة وطنية لديها التزامات تجاه  ساكنة الجوار ومناطق اشتغاله، في النهوض بدوره في مواكبة الديناميات المحلية وبسبب تعنت هذا المدير وتصلب مواقفه عبر لجوء هذه الإدارة سياسة الهروب إلى الأمام وصم الاذان، مما يراكم الاحتقان ويزيد من تعميق الهوة مع المحيط، فقد اتخذ هذا القرار.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد