afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رفاق مخاريق يصعدون بإضراب وطني بهذا التاريخ ويطالبون ”التجمعتي” بإجراء إصلاحات حقيقية ويتهمونه بتهديد السلم الاجتماعي

هبة زووم ـ أبو العلا
دعت الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في اجتماعها الأسبوعي المنعقد يوم الثلاثاء 3 دجنبر الجاري إلى إضراب وطني شامل يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019.

وطالب رفاق “مخاريق”، في بلاغ لهم توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، المدير العام للوكالة بإجراء إصلاحات حقيقية للقطع مع ممارسات بعض العقليات المتحجرة داخل الوكالة والتي تكن العداء الشديد لمصالح الشغيلة وتتفنن في المناورة واختلاق العراقيل لهضم حقوقها المشروعة، مما يهدد السلم الاجتماعي ويخلق حالة من الاحتقان والغليان المستمر.

وفي هذا السياق، دعت النقابة المذكورة إلى إنجاح البرنامج النضالي الذي سطرته في اجتماعها والداعي إلى وقفات احتجاجية محلية معممة أمام جميع المركبات العقارية مع وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي تشمل المصالح المركزية والمصالح الخارجية للرباط وحي الرياض وتمارة والهرهورة وعين عتيق وسلا الجديدة وسلا المدينة والقنيطرة، وذلك يوم الخميس 12 دجنبر 2019 من الساعة 10 إلى 12.

كما يشمل البرنامج وقفات احتجاجية محلية معممة أمام جميع المركبات العقارية، وقفة احتجاجية جهوية أمام المقر المركزي تشمل المصالح المركزية والمصالح الخارجية يوم الثلاثاء 24 دجنبر 2019.
 
وأكدت رفاق “مخاريق” في بلاغهم، أن هذا البرنامج التصعيدي يأتي من أجل المطالبة بالمراجعة الشاملة لمشكل التقاعد التكميلي والإسراع بإصلاح الاختلالات المرتكبة به؛ تطبيق الزيادة في الأجور المقررة في الحوار الاجتماعي؛ تسريع إجراءات المصادقة على مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمقتضى قانون وإخراجها للوجود في أقرب وقت؛ التسوية الشاملة والفورية لملف حملة الشهادات سواء قبل أو بعد التوظيف؛ رفع الحيف عن منخرطي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR عبر تحسين شروط استفادتهم من المعاش إسوة بزملائهم المنخرطين في الصندوق المغربي للتقاعد CMR.

كما تطالب النقابة الوطنية للمحافظة العقارية بضرورة توفير البنايات والتجهيزات اللازمة والملائمة لمصالح الوكالة تليق بها كمؤسسة وطنية استراتيجية؛ التعجيل بصرف المستحقات المالية العالقة لأمناء الصناديق والشسعة، التعويضات الحقيقية عن التنقل؛ Indemnité de campagne، تسريع تسوية ملفات قروض السكن والتسبيق عن الأجر،…؛ الاستجابة لطلبات الانتقال وإخراج مذكرة الانتقالات تتضمن معايير موضوعية وعادلة وشفافة؛ تحسين قروض السكن والتسبيق عن الأجر والعمل على إعادة شراء القروض وتحرير الرواتب المثقلة بالاقتطاعات؛ التراجع عن قرارات التنقيلات التعسفية مع تنفيذ جميع بنود محضر 26 أبريل 2018؛…

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد