afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

لأول مرة في تاريخ المغرب.. المساجد تغلق في وجه المصلين بناء على قرار للهيئة العلمية للافتاء

هبة زووم ـ الرباط
قررت الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى، اليوم الاثنين 16 مارس الجاري، إغلاق المساجد وذلك انطلاقا من اليوم الاثنين.

وأكدت الهيئة المذكورة أن قرارها جاء “بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين، الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى تفتي بضرورة إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 الموافق ل21 رجب 1441هـ”.

وأضاف البلاغ أن الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى تفتي بطمأنة المواطنين والمواطنات بأن هذا الإجراء لن يستمر. وستعود الأمور إلى نصابها بإقامة الصلاة في المساجد بمجرد قرار السلطات المختصة بعودة الحالة الصحية إلى وضعها الطبيعي.

وعللت الهيئة قرارها بأنه جاء استلهاما من نصوص الشرع، التي تؤكد على ضرورة حفظ الأبدان وعلى تقديم دفع المضرة على جلب المصلحة، وعلما بأن من شروط الصلاة، ولاسيما في المساجد، حصول الطمأنينة، وحيث إن الخوف من هذا الوباء ينتفي معه شرط الطمأنينة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد