هبة زووم – متابعات
أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، انسحابها من مخيم جنين، بعد عدوان واسع استمر ليومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 بحالة خطيرة، ومقتل جندي إسرائيلي.
ومساء الثلاثاء، ذكرت مصادر لقناة “الجزيرة” انّ عناصر من كتائب القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى نفذوا كمينا محكما أدى لمقتل جندي إسرائيلي، في مخيم جنين، واعترف لاحقاً جيش الاحتلال في بيانٍ رسمي بمقتله.
وأظهرت مشاهد مصوّرة الكمين الذي تسبب بمقتل أحد جنود الاحتلال بعد تفجير آلية عسكرية في مخيم جنين.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من مخيم جنين، مخلفة الكثير من الدمار.
وعاد أهالي مخيم جنين لبيوتهم التي أجبرهم الاحتلال الإثنين على إخلائها، وتفقدوا الدمار الذي أحدثه جيش الاحتلال في المخيم، وسط انقطاع التيار الكهربائي بعد انسحاب الجيش.
وأجمع محللون ومراقبون على أنّ جيش الاحتلال فشل في عمليته التي استمرت يومين في مدينة جنين ومخيمها، ولم يحقق اي انجازات حقيقية.