هبة زووم – محمد أمين
يشتكي سكان إقامات برسيتيجيا بحي الرياض بالرباط من تنامي ظاهرة احتلال المتشردين لعدد من الفضاءات الخضراء ما يهدد أمنهم وسلامتهم.
وبحسب مصادرنا فإن المنطقة التي تقطنها نخبة الرباط تشهد في الآونة الأخيرة غياب مراقبة صارمة من طرف السلطات المحلية.
وينوه السكان بالمقاربة الأمنية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، في حين سجلوا ضعف أداء السلطة المحلية التي من المفروض أن تقوم بحملات لتطيهر الفضاءات العامة من كل أشكال الانحراف.
ويطالب السكان من والي العاصمة محمد اليعقوبي بإعطاء تعليماته لمختلف التشكيلات الأمنية والقوات العمومية لتحرير الملك العام من كل أشكال الإنحرافات.