انعقاد المؤتمر العاشر للاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان
انعقد اليوم الأحد 23 مارس 2014 المؤتمر العاشر للاتحاد المحلي لنقابات اقليم سيدي سليمان تحت شعار :” تعزيز و تقوية التنظيم و الوفاء لمبادئ الاتحاد:دافعة أساسية لتحصين المكتسبات و تحقيق المطالب” و ذلك تحت اشراف وفد من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ممثل في الأمين الوطني نور الدين سليك و محمد بن الصغير عن دائرة التنظيم الوطنية ، بحضور 475 مؤتمرة و مؤتمر بالاضافة إلى ممثلي الاتحادات المحلية بجهة الغرب الشراردة بني احسن و ممثلين عن بعض الأحزاب السياسية .
.
.
و تميزت أشغال هذه المحطة التنظيمية التاريخية بالنسبة لمناضلي و مناضلات الاتحاد المغربي للشغل بالاقليم بالكلمة القيمة التي ألقاها الأخ سليك خلال الجلسة الافتتاحية أحاط من خلالها بجوانب الوضعية المتأزمة للبلاد و إصرار الحكومة الحالية على على المضي قدما في إقرار مخططاتها التخريبية التي تستهدف القدرة الشرائية لعموم المواطنين و التضييق على العمل النقابي و قمع الاحتجاجات و عدم تحمل مسؤوليتها فيما يتعلق بأزمة صناديق التقاعد و أكد على مواقف الأمانة الوطنية الرافضة لكل السيناريوهات التراجعية التي تحاك ضد الطبقة العاملة .
و بعد ذلك أعطيت الكلمة للأخ ادريس غميرو الكاتب الجهوي لجهة الغرب و تلتها كلمة المرأة العاملة و الشبيبة العاملة و المتقاعدين.
.
.
و بعد نقاش مسؤول و دموقراطي لمختلف أوراق المؤتمر و طرحها للمصادقة ،تم انتخاب اللجنة الادارية و التي ضمت 45 عضو و عضوة ثم المكتب المحلي الذي جاءت تشكيلته كالتالي: الكاتــب العــام : عبد اللطيــف شليــــخ
النـائـــب الأول : إبراهيـــم هــــرواش
النــائـب الثـانـي : عــزيــز بــوشتـــــــى
النــائـب الثـالـث : مــراد صيكـاكـي
أميــن المــــال : محمــد بــوشيبـــــة
النــائـب الأول : مصطفـى ضيعــــــون
النــائـب الثـانـي : محمـــد الجيـــــراري
الكاتـــب الإداري : ع.
اللطيف استيتـو
نائبــــــه : عبد الرحيم أمزيـــل
المستشــــارون: : خــربــوعـي محمـــد : منـــــى الحــروشـــــي
: عبد اللطيف الأزهر : نـــاديــة القيقانــــي
: فتيحــــــة رازمـــــــــي : الحسيــــن الكوشـي
: الخـــرصــي التهامـــي : بنعيسى الطاهـــــــري