من قلعة السراغنة إنضمام متضامنين جدد إلى حملة الصحافي محمد راضي الليلي
شارك الصحافي محمد راضي الليلي المبعد من القناة الأولى يوم الأحد 4 ماي 2014 في لقاء حول حرية الصحافة في المغرب و أخلاقيات المهنة نظمته العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع قلعة السراغنة و إستقبلته القاعة البلدية و أسهم فيه كذلك الصحافي محمد مبارك بومسهولي و حقوقيين من المدينة عبروا بعد إن إستمعوا إلى ما أسماه الليلي مؤامرة لإبعاده من القناة بتواطؤ بين مديرة الأخبار فاطمة بارودي و مدير ديوان العرايشي و رئيس القناة فيصل العرايشي و هي المؤامرة التي جعلته خارج القناة منذ يونيو 2013 من دون راتب و لا إعتبار و هو ما جعله يزور أكثر من 35 مدينة مغربية حتى الآن شارحا قضيته و طالبا الدعم و المساندة في مواجهة ما يسميهم ديناصورات الإعلام العمومي المغربي،و إعتبرت عدد من الكلمات بعضها لفاعلين جمعويين و صحافيين و تيارات حزبية معركة الليلي هي الفرصة الوحيدة لإصلاح القناة الأولى التي لا يتابعونها لأنها بعيدة عن اهتمام المواطن المغربي،و تساءلوا إلى متى يستمر التحكم في قناة تمول من الشعب لكنها بعيدة عن إهتمامه في وقت تزداد فيه المنافسة و يصبح خيار التنقل بين القنوات أمرا سهلا جدا،و في الختام أبدى الجميع تجندهم في حملة التضامن مع الصحافي محمد راضي الليلي حتى إستعادة حقوقه.