هبة زووم ـ بوشعيب الغازي
اهتزت يومه الاثنين 30 مارس، مصحة خاصة بمراكش على وقع اكتشاف اصابة مريض يرقد فيها بفيروس كورونا، بعد إجراء تحليلات طبية له عقب خضوعه لعملية جراحية وضع خلق حالة من الهلع في صفوف الاطر الصحية والمستخدمين، لأختلاطهم مع المريض مدة نزوله بالمصحة التي لم توفر وسائل الوقاية المعتمدة.
وسادت أجواء من الريبة والاحتقان وسط الجميع في مصحة مراكش الخاصة “HPM” المتواجدة بقلب جليز، بما فيهم الممرضين وحراس الامن وكل المستخدمين العاملين بالمصحة، الذين عبر عدد منهم انهم طالبوا أكثر من مرة من إدارة المؤسسة الصحية بتوفير الوسائل الوقائية الضروروية، في ظل الظرفية الوبائية الحالية وتفشي فيروس كورونا، الا ان الادارة لم تستجب لمطالبهم، قبل ان يصطدمو بالخبر الصاعقة عقب صدور نتائج تحليلات المريض الذي ولج المصحة قبل ثلاثة ايام للخضوع لعملية جراحية، وتأكدت اصابته بالفيروس المعدي، ليتم نقله على وجه السرعة لمستشفى ابن زهر لاستكمال العلاج.