afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الحسيمة: تماس كهربائي يرسل سيدة للمستشفى بجماعة أربعاء تاوريرت ويعيد معضلة الأعمدة الكهربائية المتساقطة للواجهة؟

هبة زووم – الحسيمة
تعرضت سيدة من دوار أيت عامر جماعة أربعاء تاوريرت إقليم الحسيمة لصعقة كهربائية خفيفة قبل يومين بسبب تماس كهربائي حدث نتيجة تساقط بعض الأعمدة المتلاشية على الأرض.
ويذكر أن الساكنة تعاني من هذا المشكل منذ حوالي سنتين، حيث وجهت العديد من النداءات للمكتب الوطني للكهرباء ولرئيس الجماعة المحلية وأرسلت له الصور على الوتساب من أجل التدخل لدى الجهات المختصة لصيانة تلك الأعمدة المتساقطة ولكن تلك النداءات وجهت بأذان صماء دون أن يكترث لها أحد.
وتأتي هذه الحادثة على بعد أيام من مصرع شاب في عقده الثالث، يوم أمس الجمعة 29 مارس الجاري، بدوار بني قاسم جماعة بني رزين، التابع لإقليم شفشاون بعد تعرضه لصعقة كهربائية، والذي كان في طريقه لأداء صلاة الجمعة على بغله، قبل أن يتفاجأ بأعمدة كهربائية متساقطة، وأثناء محاولته إبعاد الأسلاك الكهربائية من أجل مرور البغلة أصيب بصعقة كهربائية كانت كفيلة بإنهاء حياته على الفور.
ومعلوم أن العديد من الجماعات المحلية بأقاليم الشمال تعاني من مشكل الاعمدة الكهربائية سواء المتساقطة او المتهالكة مما يفتح الباب على مشراعيه لاحداث خطيرة وربما قاتلة بالخصوص في فصل الشتاء؛ حيث تساهم وضعية هذه الاعمدة في انقطاعات كهربائية متكررة وصواعق مميتة ان لم تتخذ الاحتياتات اللازمة وتدارك هذا الأمر.
وفي هذا السياق، تتساءل العديد من الفعاليات المدنية والسياسسة والاعلامية بالشمال عن مآل التحقيق الذي اجرته لجنة عن المكتب الوطني للكهرباء والتي حلت بأحد أقاليم الشمال منذ أكثر من سنة؟ وعما اذ كان مكتب الحافيظي قد اتخذ كل الاجراءات القانونية والقضائية في حق المتورطين في سرقة المئات من الاعمدة الكهربائية والتي وصلت حسب عدة مصادر إلى 2000 عمود.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد