سائق نقل مزدوج مخمور يتسبب في مقتل تلميذين ويرسل عشرة أشخاص للمستشفى بميدلت

محمد بوبيزة – ميدلت
أحالت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، سائق سيارة النقل المزدوج الذي اصطدم ليلة الخميس 20 يونيو 2024 بسيارة ميرسيدس (207)، وتسبب في مصرع تلميذين وإصابة العشرات في حالة اعتقال على قاضي التحقيق لتعميق البحث.
وقد اصطدم السائق المعتقل مع سيارة 207 كانت معطلة بجانب الطريق على مستوى (امينتغيت بموكر) جماعة كرامة اقليم ميدلت؛ ودهس مجموعة من الأشخاص كانوا متوقفين يساعدون في اصلاح السيارة المتوقفة؛ وكانوا في طريقهم لحفل زفاف بإحدى دواوير قبيلة (أيت حسا ولحسن).
وتسببت الحادثة في خسائر للطرفين؛ ومصرع تلميذين في الحال؛ وإصابة العشرات 4 منهم في حالة حرجة؛ وذلك بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمة “السياقة في حالة سكر والقتل”.
وأوضحت مصادر متطابقة أن اعتقال السائق الذي عولج من إصابته بالمستشفى جاء بعد أن أظهرت التحريات والأبحاث التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بكرامة، ثبوت مسؤوليته المباشرة عن الحادث المأساوي.
وذكرت مصادر أن التحقيق مع السائق كشف ارتكابه لخطأ فادح وهو السياقة في حالة سكر..
وبينما قضى طفلان قاصران (محمد بويفلان ويحي أمخزني) رحمة الله عليهما كانا راكبين بالنقل المزدوج؛ أصيب عشرات الاشخاص في الحادث؛ وغادر غالبية المصابين المركز الصحي المحلي بكرامة ومستشفى القرب بالريش بعد تلقيهم للعلاجات الضرورية، كشف مصدر طبي أن الوضع الصحي للمصابين، يتوزع بين كسور في مناطق مختلفة من الجسم، وإصابات على مستوى الوجه وكدمات، مضيفا أن حالتين حرجتين في العناية المركزة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية.
وأعادت هاته الفاجعة المؤلمة الحديث عن وضعية المسالك الطرقية بهذه المناطق الجبلية التي شهدت في الآونة الأخيرة حادثة سير مفجعة أودت بصاحب دراجة نارية، كاشفة أيضا عن حالة التسيب والاستهتار التي تطبع قطاع النقل المزدوج بالمنطقة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد