الرئيس بوتفليقة يعين حكومة جديدة بوجوه قديمة
أفاد مصدر رسمي بأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي ظفر بولاية رابعة، عين الاثنين أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال.
في ما يلي تشكيلة الحكومة الجزائرية الجديدة كما أعلنتها رئاسة الجمهورية:
– عبد المالك سلال: الوزير الأول
– الطيب بلعيز: وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية
– الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي
– رمطان لعمامرة : وزير الشؤون الخارجية
– الطيب لوح: وزير العدل حافظ الأختام
– محمد جلاب: وزير المالية
– يوسف يوسفي: وزير الطاقة
– عبد السلام بوشوارب: وزير الصناعة والمناجم
– عبد الوهاب نوري: وزير الفلاحة والتنمية الريفية
– الطيب زيتوني: وزير المجاهدين
– محمد عيسى: وزير الشؤون الدينية والأوقاف
– عمارة بن يونس: وزير التجارة
– عمار غول: وزير النقل
– حسين نسيب: وزير الموارد المائية
– عبد القادر قاضي: وزير الأشغال العمومية
– عبد المجيد تبون: وزير السكن والعمران والمدينة
– نورية بن غبريط : وزيرة التربية الوطنية
– محمد مباركي: وزير التعليم العالي والبحث العلمي
– نور الدين بدوي: وزير التكوين والتعليم المهنيين
– محمد الغازي: وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي
– دليلة بوجمعة : وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة
– نادية لعبيدي: وزيرة الثقافة
– مونية مسلم : وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة
– خليل ماحي: وزير العلاقات مع البرلمان
– عبد المالك بوضياف : وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات
– عبد القادر خمري: وزير الشباب
– محمد تهمي: وزير الرياضة
– حميد قرين: وزير الاتصال
– زهرة دردوري: وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال
– نورية يمينة زرهوني : وزيرة السياحة والصناعة التقليدية
– أحمد فروخي: وزير الصيد البحري والموارد الصيدية
– عبد القادر مساهل: وزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية مكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية
– حاجي بابا عمي: وزير منتدب لدى وزير المالية مكلف بالميزانية والاستشراف
– عائشة طاغابو: وزيرة منتدبة لدى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية مكلفة بالصناعة التقليدية
– أحمد نوي وزير أمين عاما للحكومة