نساء إفريقيات يناقشن بالرباط سبل تثمين دور المرأة في مجال الوساطة وتسوية النزاعات بمنطقة الساحل
أبرزت النساء الإفريقيات المشاركات في لقاء دولي حول “الاستقرار بمنطقة الساحل والمغرب العربي” انطلقت أشغاله، اليوم الاثنين بالرباط، أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به المرأة الإفريقية في مجال التنمية والوساطة وتسوية النزاعات التي تعصف بمنطقة الساحل.
وفي هذا الصدد، أكدت عضوة ديوان الوزير الأول النيجيري السيدة عليمي إبراهيم، أن النساء هن أول ضحايا النزاعات المسلحة في إفريقيا عامة، ومنطقة الساحل على الخصوص، على اعتبار أنهن من يتحملن مسؤولية أسرهن بعد مقتل أزواجهن وأبنائهن في هذه النزاعات.